السبت، فبراير 25، 2006

أخبار تخاطب الرأس السفلي على أخيرة العربية نت!


خد عندك مثلاً يعني هذا الخبر شديد الأهمية و الذي يشكل منعطفاً تاريخياً
استكمالاً لمسيرة الصحافة الصفراء أو التابلويد في وطننا الحبيب, و لأن هذه النوعية من الصحافة تفضل مخاطبة الرأس السفلى للقارئ للترويج و تحقيق مبيعات واسعة و سريعة..
ها هي تطل علينا "العربية نت" في قسم الصفحة الأخيرة بعناوين تعتبرها مثيرة و ساخنة و ملتهبة و مدغدغة للرؤوس السفلية لمجتمعنا "الذكوري"..
لا أدري بالضبط أين تكمن عبقرية من يحررون هذا القسم, أو السياسة العليا لهذه الشبكة الإعلامية الضخمة, و التي من المفترض أنها موجودة لتنافس "الجزيرة" أو لتجاريها أو لتقدم توازناً معيناً في الساحة الإعلامية العربية فضائياً أو إنترنتياً إن جاز التعبير..
بغض النظر عن وجهات النظر في حقيقة توجه "العربية" و انتمائها و رسالتها, فإن استخدام نمط الصحافة الصفراء لجذب الأنظار, و اكتساب المشاهدين أو القرّاء, و التركيز على شريحة متلقية من مفضلي الأخبار التي تخاطب الرؤوس السفلية, هذا الاستخدام هو دليل بداية السقوط الكبير, فإن كانت العربية تظن أن كسب هذه النوعية من الجمهور سيرجح كفتها الإعلامية من حيث الانتشار, و ربما من ثم الانتقال من السيطرة على الرؤوس السفلية إلى الرؤوس العلوية , بحيث يتم صب ما تريد من توجهات و سياسات في الرؤوس العلوية بدون مجهود كبير, لأن هذه النوعية "السطحية" من الجمهور في نظرها ستكون بمثابة عجينة طيّعة يسهل تشكيلها و (فرمتتها) و ملؤها بكوكتيلات و خلطات و تحبيشات مخصوصة..
مزيداً من الأخبار المهمة جداً عن شبكات الدعارة, و الاغتصاب, و الشذوذ أيتها "العربية"
و أبو الليل دلوقتي ماسك "راسه السفلية" بس مش عشان يضرب عشرة "عالعربية" و لا "الأجنبية" لكن عشان يطرطر على هذا "الصرح الإعلامي" اللي لابس كيلوت بخرم منه فيه..
و أجدع أحــــــــــــــــــــــــه من أبو الليل.

6 تعليقات:

غير معرف يقول...

حكام السعوديه و الطبقه المحيطه بهم والذين دسوا انوفهم المعفنه فى الاعلام مثل البراهيم و الوليد ليس لهم رؤوس عليا يفكرون بها و انما لهم رؤوس سفلى فقط و لو مش مصدق ممكن تشوف قنوات لبنان التى يمولها سعوديين بالاضافه لمجموعه روتانا و
MBC
بصراحه اوسخ شعب فى اطهر ارض

دجا الليل يقول...

ابو الليل مشكور على هذا الطرح الجريئ والشكر موصول للعربيه وبالنسبه للتعليق الصادر من الشخص!الذي قبلي كلامه صحيح لكن ماكان لها لزوم تدخل الشعب بالموضوع لااوسخ شعب بالهجة العاميه هو اشوى الحاصل!!
اخوكم ؟؟دجا الليل؟؟

غير معرف يقول...

استغرب الحقد من اخواننا العرب على المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا مع ان نحن السعوديين نكن لهم كل المحبة اولا لأنهم خوالنا باعتبار ان امنا هاجر سكنت وابنها اسماعيل ارض الحجاز والسبب الآخر هو وصية الرسول عليه الصلاة والسلام ان نتخذ من اهل مصر جندا واهلا وسكنا فانهم خير اهل الارض .. وصدقني يا اخ ابو الليل شبكة ام بي سي تمثل 1% من ما تبثه قناة ميلودي وهي المملوكة لحفيد الريس جمال عبدالناصر والاعلام السعودي الغير مباشر سد فراغ اعلامي عربي بدلا من القنوات الهابطة فيها فكر وثقافة ودين واعطيك مثال واحد ارجو ان تعتبره حسنة قناة ام بي سي كانت مملوكة بالكامل لرجل اعمال لبناني مسيحي وبعد مشاركة الوليد بن طلال اخترقت المواضيع الدينية الاسلامية هذه القناة وتمازجت في تعايش سلمي بين الاسلام والمسيحية واخر كلامي قول الله *كنتم خير أمة اخرجت للناس** صدق الله العظيم اتحداكم نشر تعليقي

غير معرف يقول...

اسفة قصدت قناة الأل بس سي وكل سنة وانتم بالف خير حج مبرور وذنب مغفور

الطحاوى يقول...

السلام عليكم أخ أبو الليل
لست أدرى أى آباء الليل أنت فلى منهك أصدقاء كثر ، عموماً أيا كنت موضوعك جرئ ولى عليه تعقيب وعناب .
أولاً اللغة المستخدمة فهى صاترخة ولنا بنات قد تدخل المنتدى فيجب مراعاة ذلك فلست نجديب سرور . ثانياً رغم أخطاء العربية إلا أنها مازالت قناة جادة ومحترمة والكمال لله وحده ، هذا من ناحية زمن ناحية أخرى يجب أن نفرق بين الساسة الذين باعوا كل شئ جميل وأفسدوا مالم يستطيعوا بيعه ويبن شعوبنا العربية التى تأمل يوم الخلاص
مجدى فتحى - مصر

me يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
المسلم ليس بلعان ولا فاحش ولا بذئ القول

وشكرا