الثلاثاء، فبراير 28، 2006

ختان دودة القز و إخصاء العنكب


مخلوقات ذاتية التكاثر..
الاشتعال الذاتي في القمامة..
عشق الذات و اللذات..
هند الحناوي في سيرة و انفتحت أو سيرة و (اتفشخت) على قناة المستقبل مع الإعلامي اللامع (شكلاً و موضوعاً) زافين, هو برنامج من أهم و أجود البرامج الموجودة على فضائياتنا الغرّاء, عمق و غوص و تحليل في القضايا الشائكة قنفذية الملمس, و براعة و سلاسة و ذكاء من مقدم السيرة زافين..
ملامح هند الحناوي ربما تشبه المطربة أنغام,ربما لا تشبهها, ليست تلك المرأة التي تحرك فيك شيئاً خاصاً على أية حال..
بغض النظر عن قصة نط و جري, أو نط و كسكس, أو سيحلي أسيح لأمك..
بغض النظر عن مصير الابنة الضحية, و تخوف الأب (أحمد الفيشاوي) من لغوصة الأم بعد العلاقة..
بغض النظر عن جرأة جد الابنة (بابا بتاع هند) و محاولة عولمة و تدويل القضية على حساب تقاليد مجتمع..
بغض النظر عن شرار القوة و التحدي في عيون هند (دوماً أبحث عن شرار الانكسار في عيون المرأة ختى ابرر لنفسي خطيئة التعاطف!)
بغض النظر عن غض النظر..
ال DNA : دي إن إيه؟
دي هند, إن حبيت تفهم, إيه ؟ لسة ما فهمتش؟
هند وصفت موقف أقاربها ب (الحيادي) و أضافت (مثل باقي الشعب المصري).
يعني بروح أمك يا هند إنتي مبضونة من المجتمع عشان ظلمك, و قررتي فضحه بكل ما فيه من سلبيات شرعية و تشريعية و (أسلوب حياة), و فوق ده فالمجتمع حيادي من وجهة نظرك يعني بالبلدي مجتمع (مخصي) ذكورياً, و (مختون) أنثوياً..
دنتي حتعملي شغل على ميه بيضة, و شكلك أحلى شوية من (جنبلاط)..
توليفة بنت وسخة حتخدمك قوي: حقوق إنسان, إضطهاد المرأة, مواجهة الفكر الإرهابي المتقوقع و قمع المجتمع الذكوري! البحث عن العدالة و المساواة و صيانة الحريات (صيانة دورية نسبة إلى الدورة الشهرية).
كونداليزا حطتك خلاص يا هند في سجل اللقاءات غير الرسمية حين تزور بلدنا مصر, إنتي راس براس مع ايمن نور, و رؤساء جمعيات حقوق الانسان و المنظمات الاهلية الناشدة للتغيير, حتى لو كان التغيير ده يشمل تغيير ألوان الملابس الداخلية و خصوصاً الكيلوتات ذوات الاخرام (خرم منه فيه)..

و انت يا احمد يا فيشاوي: كان لازم بروح امك ترمي في العش, أصل التنشين صح ساعات بيودي في داهية, إعمل أم ال DNA عشان نفسك مش عشان أي حد, و لو اتأكدت إنها بنتك لم لحمك, بدل ما لحم ناس كتير يتبعتر, ما هو التوربين الدولي قاعد مستني.. أصل هند بتسيق المكان و بترش ميه, و أهي بتعلنها صريحة: (الشعب حيادي مخصي و مختون)..

عمر شعبك يا مصر ما حيكون دودة قز و لا عنكب, و شكراً لك يا زافين أيها الرائع الأقرع على هذه الاستضافة الذكية و لسرعة حدوث الاشتعال الذاتي حينما بدأت هند بالكلام المباح!

أحه لولبية.. غير مانعة (للحمل).

الأحد، فبراير 26، 2006

ديكتاتور و ليبرالي و أبو الليل على البلاج


ديكتاتور أفندي: شعوبنا لا زالت متخلفة سياسياً لذلك فالوقت ما زال مبكراً للتحدث عن الديمقراطية, يعني بالبلدي لما الشعب يبقى واعي زي "أوروبا و الدول المتقدمة" ساعتها ممكن نشوف موضوع تطبيق الديمقراطية, يعني بكس امكم إبقوا قابلوني.

ليبرالي افندي: الديمقراطية هي الطريق الوحيد لتطور الأمم لذلك لا بد من تطبيقها فوراً.

أبو الليل: طيب إفرضوا حصلت انتخابات ديمقراطية نزيهة و فاز بها التيار الإسلامي مثلاً ماذا سيكون رايكم؟

ديكتاتور أفندي: لسة بدري على الديمقراطية زي ما قلنا يا روح أمك.

ليبرالي أفندي: أهو ده اللي ناقص نجيب الديمقراطية عشان بتوع الدقون يحكمونا على مزاجهم.

أبو الليل: كس امك منك ليه.

...

السبت، فبراير 25، 2006

رسوم كرتونية تمنعها حرية التعبير بتاعة أمهم

نكمل التشكيلة بتاعة مختارات بضنت البعدا..
وعندك واحد سلام مربع لحرية التعبير المتفصلة على مقاس "أوروبا و الدول المتقدمة" و "أحه" تضامنية للأخ المحبوس رغم التراجع المؤرخ البريطاني ديفيد إيرفنغ ..



و إلى جميع عشاق كوندا ليزا خرا من أشاوس حقوق الإنسان و المنظمات الأهلية و الناس اللي بتنور بالليل و اللي تبع نظرية التحالف مع الشيطان من أجل التغيير, باقلهم إنتظروا بعابيص الشيطان, و انشكحوا بنجمة زيادة في العلم الأمريكي..
و أحه أرض جو من أبو الليل..


أخبار تخاطب الرأس السفلي على أخيرة العربية نت!


خد عندك مثلاً يعني هذا الخبر شديد الأهمية و الذي يشكل منعطفاً تاريخياً
استكمالاً لمسيرة الصحافة الصفراء أو التابلويد في وطننا الحبيب, و لأن هذه النوعية من الصحافة تفضل مخاطبة الرأس السفلى للقارئ للترويج و تحقيق مبيعات واسعة و سريعة..
ها هي تطل علينا "العربية نت" في قسم الصفحة الأخيرة بعناوين تعتبرها مثيرة و ساخنة و ملتهبة و مدغدغة للرؤوس السفلية لمجتمعنا "الذكوري"..
لا أدري بالضبط أين تكمن عبقرية من يحررون هذا القسم, أو السياسة العليا لهذه الشبكة الإعلامية الضخمة, و التي من المفترض أنها موجودة لتنافس "الجزيرة" أو لتجاريها أو لتقدم توازناً معيناً في الساحة الإعلامية العربية فضائياً أو إنترنتياً إن جاز التعبير..
بغض النظر عن وجهات النظر في حقيقة توجه "العربية" و انتمائها و رسالتها, فإن استخدام نمط الصحافة الصفراء لجذب الأنظار, و اكتساب المشاهدين أو القرّاء, و التركيز على شريحة متلقية من مفضلي الأخبار التي تخاطب الرؤوس السفلية, هذا الاستخدام هو دليل بداية السقوط الكبير, فإن كانت العربية تظن أن كسب هذه النوعية من الجمهور سيرجح كفتها الإعلامية من حيث الانتشار, و ربما من ثم الانتقال من السيطرة على الرؤوس السفلية إلى الرؤوس العلوية , بحيث يتم صب ما تريد من توجهات و سياسات في الرؤوس العلوية بدون مجهود كبير, لأن هذه النوعية "السطحية" من الجمهور في نظرها ستكون بمثابة عجينة طيّعة يسهل تشكيلها و (فرمتتها) و ملؤها بكوكتيلات و خلطات و تحبيشات مخصوصة..
مزيداً من الأخبار المهمة جداً عن شبكات الدعارة, و الاغتصاب, و الشذوذ أيتها "العربية"
و أبو الليل دلوقتي ماسك "راسه السفلية" بس مش عشان يضرب عشرة "عالعربية" و لا "الأجنبية" لكن عشان يطرطر على هذا "الصرح الإعلامي" اللي لابس كيلوت بخرم منه فيه..
و أجدع أحــــــــــــــــــــــــه من أبو الليل.

السبت، فبراير 18، 2006

هل سيلحد المصريون كما أسلمت قريش؟


ملحد أفندي: قريش اتغيرت بالإسلام يبقى ليه لأ, ممكن المجتمع المصري يتغير بحركة تصحيحية يوماً ما, و يتحول إلى المجتمع المثالي ألا و هو المجتمع اللاديني, و بكده نرتاح من دكتاتورية العقائد, و نذوب في المجتمع الكوني بعيدا عن القومية و العنصرية و التعصب الإثني و نركز على التقدم العلمي و العدالة الاجتماعية و الديمقراطية و تمجيد حقوق الإنسان.

أبو الليل و هو بيشرب كباية شاي كشري:
ياد يا عبيط منك ليه, مش عارف لبانة قريش اللي شغالين عليها اليومين دول, ما هو من ساعة ما قريش أسلمت من 1400 سنة حصلت ميت ثورة و ميت حراك سياسي و ميت أيديولوجية و ميت نهضة, ورغم كده لا قريش رجعت قريش وفضل الشعب المصري بعد كده مسلم و مسيحي رغم تعاقب الدول و الدويلات و ما سبق ذكره من تغيرات بمعنى إن شعبنا مؤمن بالفطرة أيا كانت ديانته.

ملحد أفندي: طيب ممكن بق شاي يا بو الليل؟

أبو الليل و هو ما زال يشرب من كباية الشاي الكشري:
إستنى ياد يا خول أنا لسة ما كملتش كلامي,
عشان تطلع النبي محمد عليه الصلاة و السلام من قلب مسلم, أو تطلع يسوع المسيح من قلب مسيحي, يبقى لازم يكون عندك بديل يسكن قلوبهم, لا تقتعني أنك ستبقي على قلب هذا الإنسان فارغاً من الإيمان, مخمخ شوية شوف حتعوض هذه "الروحانيات" إزاي يا حدق.. و لا حتكتفي بالبعبصة في الدماغ و خلاص؟ بحيث إن المخ لما يبقى متنور و مليان و مثقف, يبقى الروحانيات دي مجرد كماليات, و ممكن يحصل عليها بشوية مزيكا, و لوحتين بيكاسو, و شوية بقاق حماسية عاطفية من الملاحم اليسارية أو العلمانية الكونية الخ..

ملحد أفندي: الدين أفيون الشعوب يا عم الحج.

أبو الليل قرب يوصل لقعر كباية الشاي الكشري:
بالعكس الدين صفاء و نقاء الإنسان و تصالحه مع نفسه, و هنا تقدر تحط التطرف و الجهل بالدين الحقيقي على جنب و ما تشبطش في الاستثناء و تتجاهل القاعدة عشان "القاعدة" تحلى (مش قاعدة بن لادن طبعاً)

ملحد أفندي: إنتا بتتكلم لوحدك و مش مديني فرصة أتكلم , أنت متسلط تكفيري تمارس الإرهاب الفكري و بتلغي الآخر, و حجتك ركيكة (قصده كيكة بلشكاليطة) كفاية قمع و اضطهاد و انسياق و راء الذوق الشعبي الغوغائي المنحدر , تعبت من روح القطيع و القولبة و التنميط و الرهرطة.

أبو الليل بعيون جاحظة واضعاً كباية الشاي على جنب: الرهرطة؟؟؟؟!! جديدة دي جبتها منين ياد؟

ملحد أفندي: أحه يا بو الليل كس ام الفلسفة ما تدقش قوي يعني جت على دي.

أبو الليل: مانتا حلو أهو و بتقول أحه زينا, خد يابني فاضل شفطة.

ملحد أفندي: الشاي برد يا بو الليل.

أبو الليل شاخراً: انت اقرع و نزهي؟ هاتلو واحد شاي ليبتون ياد يا بشلة شكله ما بيستطعمش الشاي بتاعنا..


نرجع و نقول للمرة المليون: أنتم أحرار في إلحادكم لكن ليس من حقكم إيذاء مشاعر المؤمنين.
إلحد مع نفسك بس ما ترجّعش جنب شارعنا, و زهقت كلام في الموضوع إبن القحبة ده..

مصر نضيفة بشعبها الحقيقي.. المسلم الحقيقي و المسيحي الحقيقي.. و الملحد اللي في حاله (رغم سخافة اعتبار الملحدين فئة من نسيج الشعب)..

و عندك واحد أحه "باك ورك" على رأي عمنا اللمبي.

...

الجمعة، فبراير 17، 2006

"رحابي" هل أنجبتِ يوسف؟

من عشر سنوات كتبتلك الكلام ده فاكره؟
طبعته على ورق كتير..
لقيت ورقة منهم, و لقيتني بانقلها على مدونة "يا خي أحّه"
مش عارف فين البضان بالظبط, يمكن عشان قصتنا موجعة؟
مش مهم مين وجع مين يا رحاب, عدت سنين كتير , عشر سنين أو أكتر..
خلفتي يوسف؟ سعيدة؟ عايشة و لا ميتة؟
في كل الأحوال.. أتمنى تكوني بخير و سعادة, إنتي اختفيتي, و أنا ما دورتش, و تخلص حكاية..
كبرنا يا رحاب صح؟
كبرنا و الله..
ممكن يكون احتمال واحد في المليون إنك تتكعبلي في "يا خي أحّه", و ممكن لأ..
لو حصلت الصدفة الأسطورية و اتكعبلتي هنا..
عايز منك ابتسامة جميلة, و انتي بتفتكري كلام كتبتهولك من عشر سنين!



تعالي حبيبتي نداعب الصمت في ليل السكون
تعالي نطرز الأحلام على ثوب من الجنون
تعالي نعاهد الفراشات الجميلة
عهداً باحت به ذات مرة لغة العيون

تعالي حبيبتي نبدل ترتيب خلايانا
تعالي نبعثر شوقاً هام, فذاب قلبانا
تعالي ننثر الزهر مدناً في طريق نجوانا
أحبك أكثر و أكثر في كل مرة!
و أعشق عمري في كفيك بستانا

اقتربي أكثر..فأنا أكره أن تكون بيننا مسافة
الفراغ مسافة
الثياب مسافة
البشرة مسافة
الدماء مسافة
العظم و النخاع مسافة
كم أكره المسافة بيني و بينك..
صدقيني حبيبتي...
أنا لا أعيش في وهم الخرافة
لست خليفة من زمن الخلافة
اقتربي أكثر و أكثر
فحين تلمسين قلبي

تشتعل النجوم...
و تحترق المسافة.



الخميس، فبراير 16، 2006

يا بتوع الديمقراطية يا ولاد الكلب






صور جديدة عن الانتهاكات الأمريكية في سجن أبو غريب


علمنا كمان و كمان يا عم سام كيف تكون الديمقراطية..
علمنا كيف نحترم حقوق الإنسان..
نورنا كمان و كمان..
ما هو طول ما فيه ناس بتعبد جزمتك..
و بتناديك عشان تحميها من الاستبداد..
و تحقق عدلك..
من حقك تعمل أكتر من كده..

آه يا ولاد الكلب

رد على الجدع بتاع الاغنام و الهوهوة


نديميات: !!!! النديم يتوقف عن التدوين
يالله مش مهم نرد و خلاص قبل ما النديم يطقله عرق

يا صاحب القاموس الفصيح..
أنت علبة من صفيح..
جوفاء كروحك, يسكنها فحيح..
دون كيشوت عاد بوجه قبيح..
يتجرع الوهم و يعبد خواءه الفسيح


كل من يكشف زيفك هو من الأغنام
تخترع المجد من هراء الأوهام
و تشرب من حليب الهلام
تلعن الخلق و خالقهم ثم تنام
تتقيأ إلحاداً تتقيأ تغريبا و زكام !


تنضح بما فيك من هذيان أيها النحنوح
تنرجس العبث و تصدق هراءك المفضوح
مجد قومك رغم أنفك في الأفق يلوح
ليس بأمرك أو جهلك أيها المفتوح
فأنت لا شيء و اسأل روث الأغنام لعله عنك يبوح !


دوّن يا نديم الشيطان واصل التدوين
فأنت, تضحكنا, تسلينا بغبائك الرصين
رنم ترانيمك الأفعوانية نحن لا يزعجنا الطنين..

مختارات كاريكاتورية بضنت البعدا




الأربعاء، فبراير 15، 2006

أحجية الملح


حبيبتي..
تقاسمي مع أحجية الملح سفر المسافة
تناسلي كدودة قز و افترشي لحاء صفصافة شبقة
حبيبتي..
تثاءبي في تلؤلؤ نجمة الهزيع الأخير
يا أرجوانية المرايا احفري على وجهي بثور العدم..

مالك يا روح قلبي؟ عنيكي جواها كلام كتير.. أكيد حسيتي بكل كلمة.. حسيتي بيا؟ فهمتي اللي جوايا؟
الحبيبة: لا طبعاً مش فاهمة يا كس امك بس مستنياك تخلص كلام, انت حتنيك إمتى؟

خبير فرنسي في القاهرة للمساعدة في علاج مصابي العبارة نفسياً !!


عن"المصري اليوم" بتاريخ اليوم
كتبت.داليا عثمان:
يصل إلى القاهرة اليوم الطبيب الفرنسي لوي كرويك المتخصص في الطب النفسي و العلاج من الصدمات التي يتعرض لها الأشخاص من جراء الكوارث كالحرائق و الغرق و سقوط الطائرات لتقديم خبراته إلى الأطباء المصريين بعد حادث عرق العبارة السلام 98 في البحر الأحمر. و قال الدكتور سمير أبو المجد رئيس جمعية أطباء مصريين: إن زيارة كرويك التي تستغرق 3 أيام تاتي بدعوة من الجمعية عقب حادث العبارة لتدريس الكوادر الطبية المتخصصة في الصحة النفسية على علاج المضاعفات النفسية التي يتعرض لها مصابو العبارة وأهالي الضحايا. يذكر أن كرويك طبيب جنرال سابق في الجيش الفرنسي و اسهم بدور بارز في خدمات الطوارئ بفرنسا عام 1990.

يا اخي ميت أحه.. إيه أم الروقان و الدلع ده اللي انتوا فيه؟ يعني أونكل كرويك حيعلمنا في 3 أيام إزاي نطبطب على المصابين و أهلهم؟ القصة مش محتاجة علم نفس و لا زفت.. هاتوا للناس الغلابة دي حقّها, و حاكموا المسئولين عن الكارثة.. و إضمنولنا إنها مش حتتكرر.. و ساعتها الناس دي حتبقى زي الفل من غير دكاترة و لا جنرالات يا بهوات. خبر بضان من الدرجة الأولى.. بالفعل أحه..

الثلاثاء، فبراير 14، 2006

و عندك واحد شعب مخصوص وصلحه


مطلوب فوراً و بأسرع وقت و بناء على الاحتياج المتزايد من بعض المدونين شديدي الثقافة شعب جديد ليتم استبداله بالشعب اللي بيقول "مااااء" و الذي يحمل اسم "القطيع| و "الأغنام" و أسماء دلع أخرى منحها له حبايبنا الحنجوريون و على رأسهم الملحدون و اللادينيون و بتوع المدرسة التكعيبية البعجورية السفسطائية المهلبية.
مواصفات الشعب المطلوب حسب المواصفات القياسية:

ملاحظة: يتم تحديث المواصفات القياسية قبل المدة المحددة باستمرار, و لا يحق الاعتراض.

  1. شعب بيفهم الكلام المكلكع الكبير و يتذوق المدارس الحديثة.
  2. شعب لا يشغل نفسه بالدين أو التدين.
  3. شعب بيعرف مين كارل ماركس و بيكاسو و جيفارا و مارسيل خليفة.
  4. شعب بيروح مسرح تجريبي و بيطلع فاهم كل الإيماءات.
  5. شعب ما بيعملش حاجة تشذ عن الإجماع الدولي و خصوصا المزاج الأوروبي و الأمريكي.
  6. شعب بيستحمى.
  7. شعب بيعتبر شعبان عبد الرحيم و شاكلته حثالة و إفراز للتهتك لبلوريتاري.
  8. شعب طيزه مش حمرة و يا ريت تكون طيزه أرجوانية.
  9. شعب بيروح ساقية الصاوي و يواظب على حضور كل الندوات و الحفلات و الفعاليات.(جديد)
أي شعب يجد في نفسه هذه المواصفات الرجاء تقديم الأوراق المطلوبة إلى جمعية "ولاد المتناكة" في موعد أقصاه أول امبارح.
و أحـــــــــــــــــــه.

الاثنين، فبراير 13، 2006

نرفانا إدريس: البيض بيضك:

يعني لما يكون عندك برنامج بيضان في قناة بيضان فطبيعي جدا أن يقدم هذا البضان أبضن مذيعة على ظهر البسيطة, و مش عارف "الأوربت" كانت لاطعاها اكتر من خمس سنين في برنامج القاهرة اليوم ازاي.
بمجرد أن تطل علينا بطلعتها المنيلة بستين نيلة, تشعر بانفجارات إنبضانية لا مثيل لها.. ثقافة ضحلة و نفاق و استحواذ على الحديث و تلميع في الضيف و خصوصا لو كان سياسيا.. و دم يلطش أحه..
وجودها في البيض بيضك كان مكافأة لها من الحزب الوطني على تلميعها له و شرشحة باقي الأحزاب إبان تغطية الأوربت للانتخابات الرئاسية الأخيرة و بعد أن تم قلشها و ركلها من أوربت بناء على طلب المشاهدين (من قبل كده بكتير), عمرو أديب لسه بيعالج بيضانه منها حتى الآن!
ارحمونا يرحمكم الله.

ديكتاتورية الشعب أقوى عليكم من دكتاتورية النظام



أيها الناشطون في حقوق الإنسان و الساعون بضراوة إلى الديمقراطية و التغيير..
يا من واجهتم نظام الحكم و نجحتم في حركة التظاهرات و الفعاليات الغير مسبوقة..
بعضكم لا يؤيد حملة المقاطعة ضد الدنمارك..
و بعضكم يشن حملة مضادة على المقاطعين و يرفعون شعار "Buy Danish"..
حتى لا نفقد نحن و كل شعوب العالم ثقتنا بشجاعتكم و بسالتكم و صمودكم و تضحياتكم..
حتى لا تفقدون مصداقيتكم..
و لانكم أصبحتم تجيدون التظاهر..
هل تستطيعون أيها الشجعان تنظيم مظاهرة تتفق مع آرائكم "المضادة للمقاطعة"؟
هل تستطيعون التجمع و التظاهر أمام سفارة الدنمارك و أنتم تحملون أعلام الدنمارك و لافتات : لا تقاطعوا, و اشتري الدنماركي, و نحن نتفهم و نحب الحرية الدنماركية؟؟؟

هل تستطيعون القيام بهذه المظاهرة و سط شعبكم الغاضب؟
لا لن تستطيعوا..
لانكم وقتها لن تصبحوا جزءاً من شعبكم, و لن يحميكم..
ستشكرون الأمن المركزي لأنه سيحاول أن يحميكم من ديكتاتورية الشعب..
أتدرون كيف تواجهون دكتاتورية الشعب؟؟
لا أعتقد..
أتخيل المشهد أمامي و أنتم تفرون كالفئران.. هذا إن تبق منكم ذيل!
ستلتهمكم الجماهير الدكتاتورية التي تشعر بالغضب لأنها أهينت في عقيدتها "كما تؤمن"
ستتحول الأعلام الدنماركية "القطر الدنماركي الشقيق" إلى خوازيق تجلسون عليها بكبرياء و فخر..
و كس ام الحنجوري و الكلام الكبير..
أصبحتم بحاجة إلى مصفاة, لأن كثيرا منكم لا زال نقيا بحق..
تظاهروا ضد التزوير و الفساد و تضامنوا مع السودانيين..

و لو حاول الباقون "من متطرفيكم الأدعياء" تجريب تلك المظاهرة الدنماركية فليتقدم حتى نرفع القبعة لشجاعة كس امه!!

الجمعة، فبراير 10، 2006

لا دروجبا و لا كانو إحنا ملوك الأفريكانو !


واحد يسألني: إيه يا أبو الليل سبب وجود هذا الموضوع في مدونتك التي تختص ب"انطباعات عن حاجات تبضن" ؟
و الإجابة ببساطة: إن الواحد كان ممكن يتبضن بجد لو ما حققناش البطولة ! و بناء عليه فالتهنئة لها علاقة بانبضان كان يمكن أن يحدث, و الحمد لله إنه ما حصلش !
شكرا يا منتخبنا الجامد لأنك أسعدتنا و لم تجعلنا ننام مبضونين, أصلها مش ناقصة, خصوصا أن اليومين دول الانبضانات زادت قوي..

من حقك أن تكون مدوناً ملحداً و لكن ليس من حقك أن تجرح مشاعر المؤمنين !

ظاهرة التدوين العربي, أصبحت الموضة الجديدة زي "التطور الطبيعي للحاجة الساقعة" !

فكما تحدثت سابقاً يبدو كثير من المدونين بصورة "محدثي النعمة" بسبب الفضاء اللا محدود من الحرية وهذا يذكرني بفورة "الشات" و ما صاحبها من جموح إلى أن استقر الوضع قليلاً و خف "الهيجان" بعض الشيء.. التدوين العربي الآن لا زال في مرحلة "الهيجان" و ربما يمضي وقت قبل مرحلة الاستقرار و الشعور بالرسو على بر نضوج الظاهرة..

و جاءت أحداث "التجربة الدنماركية" لتكون بمثابة تمثيل حقيقي لوضعية التدوين العربي في هذه المرحلة, فاستغل المدونون تلك التجربة بكل شراسة لممارسة هذه "الاختراع الجديد"..
و كأن المدون بات يقول: "هذا أنا", بدلاً من أن يقول: "هذا رأيي"..

المسلمون المتدينون انتفضوا للدفاع عن رسولهم الكريم, و هاجموا من يظنون أنهم المتسببون في الإساءة, و رأوا أن "شعار المقاطعة" هو المناسب و الفعال..
آخرون وجدوا في المقاطعة حلاً غير مقنع و غير عقلاني..
آخرون بدأوا حملة "مضادة" و متضامنة مع الدنمارك و غيرها..
و النوعية الأخيرة هي الجديرة بالتأمل..
المدونون الذين يرفعون شعار: "اشترى كل ما هو دنماركي"
هذه الحملة المضادة أشك كثيراً جداً في نظافتها.. و بصراحة شامم فيها ريحة نتنة, أنا أفهم إن الزملكاوي يغيظ الأهلاوي عشان إتغلب من فريق سيدني الأسترالي, و يشجع سيدني ضد الأهلي, هي حاجة بيضان طبعاً بس الموضوع كله كورة و هبل و كده..
لكن لما ييجي الإخوة الاشاوس من المدونين العرب و ما يصدقوا تجريح و شماتة و استفزاز للشعوب الإسلامية, يبقى أحه بجد.. و تبدأ نبرة التذاكي و استعراض عضلاتهم الهلامية في السخرية من تخلف و ضحالة الوعي و الثقافة.. و حياة أمكم؟ دنتوا سبقتوا دول الاتحاد الأوروبي في التضامن مع "القطر الدنماركي الشقيق", بدأ المدونون الأشاوس المثقفون جداً جداً يسترسلون في الحديث عن تفاهة الأديان عموماً و على الاخص الإسلام !
المثير للشفقة أنهم "و بدون أن يشعروا" يستلهمون "زكريا بطرس" في حججهم ثم يضعونه على جنب شوية و يستلهمون "كارل ماركس" و في النهاية تجد بعض المفردات المكلكعة و الحنجورية التي يحاولون بها وسم أنفسهم بالتفرد و التميز الوهمي "الاستحضارات الانبعاجية و التبختر النرفاني" أحــــه,
استمتعوا بحريتكم كما تريدون أيها الملحدون العرب.. لكن أرجوكم لا تستمعوا بإهانة مشاعر المؤمنين, حتى لوا كانوا بسطاء في ثقافتهم و تطورهم..
لا تصفوهم بالأغنام, عشان كمان جمعيات حقوق الإنسان و المنظمات الدولية ممكن تزعل منكم, يعني كفاية عليكم تهاجموا "الإرهاب" و "الاضطهاد".
و ما تقولوش إن غضب المسلمين حالياً هو إرهاب فكري و حياة كس امكم, كفاية لعب بالمصطلحات يا متناكين..
بالمناسبة فيه كتير شيوخ من المسلمين عندهم قدر لا بأس به من التخلف العقلي دول حتى المسلمين أنفسهم بينتقدوهم لانهم يعلمون أنهم ليسوا مقدسين كما تزعمون.
و الأيام اللي فاتت أثبتت إن الصحيفة الدنماركية المتناكة ما كانتش مجرد بتتيح حرية التعبير لأنها رفضت نشر رسوم عن المسيح عليه السلام و عن الهولوكست أكثر من مرّة..
أصبحتم بكس امكم ملكيين أكثر من الملك؟
المسلمين حرين يعبروا بطريقتهم عن غضبهم, سواء كانت طريقتهم صحيحة أو خاطئة, تستطيعون انتقاد الطريقة بكل تأكيد.. لكن ليس من حقكم السخرية من عقيدتهم.. و استفزازهم, و ارتداء علم الدنمارك..
أي دنماركي مش حيفرح بيكم. حيبصلكم بتعجب و يقول: "أخه" عشان مش بيعرف يقول: "أحـــــه".
و كس امكم أيها المدونون الملحدون العرب "قليلي الأدب".

الثلاثاء، فبراير 07، 2006

نجمة داود شعار الصحيفة الدنماركية !

أحّه و شخرة جامدة قوي

بص و بححلق كويس..
شعار الصحيفة الدنماركية يزدان بنجمة داود !



واخد بالك يا صاحبي من النجمة الصفرة الصغنونة فوق إسم الصحيفة؟
مع إني زرت الموقع عشان أشوف الهبل اللي نيلوه بس ما خدتش بالي من وجود النجمة في الشعار, و كنت بحسبها فيونكة..
يا خي أحّه بجد..

الجمعة، فبراير 03، 2006

الصحيفة الدنماركية العبيطة و الملحدون العرب !

خلينا نجرب موضة التدوين (ما يضرش) و مش عيب و واجب برضه على رأي الدكتور شديد..
بقالي شهرين باكتشف هذا العالم الجديد, مع إني قديم في العالم (الكلاسيكي) للشبكة العنكبوتية, أكتر حاجة شدتني للموضوع هي طفاسة (الحرية) و حسيت بشدة إن أغلب المدونين هم محدثي نعمة !! هههه أي و الله, و أصبحت الحرية وسيلة و هدفا للتميز و الاختلاف و التطرف في الاختلاف لمجرد الإحساس بالتميز و الوضع المختلف على رأي عمنا (أحمد زكي) في مدرسة المشاغبين..
و من المدونين من يطمحون بكل تأكيد و بعيداً عن الشفافية و حسن النية إلى كسب مادي بطريقة أو باخرى و اقصد ب (مادي) كسباً ملموساً و التمتع بلقب (ناشط أو (حقوقي) و سلملي على الجمعيات الأهلية و الاتحادات الدولية و اديني السقط في الحساس..
و يا عيني لو المدون تعرض (للاضطهاد) تبقى خالته داعياله, و ر بنا حيفتحها عليه من وسع, و إوعى وشك ..
الماركسي مش شرط يكون ملحد طبعاً, و المثقف الحنجوري برضه مش لازم يكون ملحد, ده حتى الملحد مش بالضرورة يكون إبن وسخة قليل الأدب!

اليومين دول الحدث السياسي الأبرز هو الأزمة بين المسلمين و الدنمارك بسبب ما نشرته صحيفة يولانس بوسطن الدنماركية من رسوم كاريكاتورية عن الرسول محمد (ص) و مشكلتي مع القصة ليست ا مع الصحيفة و الحكومة الدنماركية, ولا في رد فعل الدول و الشعوب المسلمة على الإساءة للرسول..
مشكلتي مع هذا الكم العبيط من الشذوذ الفكري لدى بعض الأخوة المدونين الملحدين..
أنا لا أفهم إصرارهم على الكتابة باللغة العربية التي ربما لا يعرفون سواها, رغم كرههم و تحقيرهم لكل ما هو عربي أو له علاقة بالإسلام.. يعني بكس امهم نازلين شتيمة في شعوبهم و بيصفوها بالتخلف و الدونية و ضحالة الفكر و الثقافة, يا خي أحة, كفاية علينا ان انتوا موجودين على ظهر البسيطة و فاهمين كل حاجة, ما تتبروا من شعوبكم و انتماءكم و غوروا في أي حتة خدوا على قفاكم فيها عشان حملكم لجنسية شعوبكم (الحقيرة) يا متناكين..
شكلكم مبضونين من الصورة (الوحشة) التي يبدوا عليها العرب أو المسلمون في العالم, و بدلاً من محاولة تحسينها تكتفون بمجرد سب الدين لليوم اللي خلاكم تتحسبوا على هذه الشعوب, و يطولكم القرف و الهم اللي تسببت فيه ليكم, ده انتقام؟

مش فارقة معايا كتير نقاطع أو لا نقاطع, نشجب أو ندين, بس نفسي اعرف .. بلاش من ناحية دينية, طيب من ناحية قومية أو عروبية,
بزمتكم مش حاجة تفقع البيضان إن الرسومات دي بتجمع و بتلخص القومية الشرق أوسطية كلها في نمط أو قالب واحد و أهبل:
لو شفتم الصور حتلاقوا الملابس خليط بين الزي الهندي و الافغاني و المملوكي و العثماني و شكل الرسامين متأثرين بشكل أونكل (بن لادن) بتاع ال جيمز و رسائله المصورة في قناة الجزيرة مع أونكل (أيمن الظواهري) و بتوع طالبان و الجماعة اللي بتخطف الأجانب في العراق..
لو كانوا عملوا الكاركاتيرات دي قبل أحداث سبتمبر, كنت حتلاقي يمكن الزي الخليجي من غترة و دشداشة كممثل للزي الإسلامي, زي الشخصيات العربية اللي كانوا بيطلعوها في الأفلام الامريكية في السبعينات و الثمانينات, كنت تشوف العربي لابس الغترة و العباية و نضارة سودا و بيلعب قمار في لاس فيجاس..
يعني حتى ولاد المتناكة اللي رسموا ما تعبوش نفسهم في البحث عن الشكل الذي كانت تبدو عليه الملابس في (الجزيرة العربية) قبل 1400 سنة, و ده على أساس إن الرسوم في الاصل كانت مصنوعة لتنشر في كتاب للأطفال يتحدث عن النبي محمد..

اللي فارق معايا إن الصحيفة بكس امها مستحيل تنشر حاجة ضد الهولوكست (المحارق النازية لليهود) خوفاً من قوانين حظر معاداة السامية ( يقصدوا الصهيونية ولاد القحبة) و معنى ده إنه فيه (حدود و خطوط حمره زي طيز بعض المدونين العرب) فبلاش يتشدقوا كتيرا بالحرية اللا محدودة للتعبير و الهجص ده..

و يأتي بعض الاخوة من المدونين الملحدين قليلي الأدب ليشمتوا في أنفسهم قبل أن يشمتوا في قوميتهم..
أنت حر في إلحادك.. و هناك ملحدون مؤدبون
و مؤدبون يعني مش عكس طول لساني.. قلة أدب عن قلة أدب تفرق كتير يا بشر..
قلة الأدب مش في (كس أمك) و (طيزك حمره)) لا يا بهوات.. قلة الأدب إنك تكره شعبك و قوميتك لهذا الحد بدل ما تنورله شمعة..
و تفضل مصر تكتب بالعربي..
يا خي ميت أحه..